منتديات عاشق القطيف الثقافية
منتديات عاشق القطيف الثقافية
منتديات عاشق القطيف الثقافية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بكم في منتديات عاشق القطيف الثقافية
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني )

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ملاك السلام
عضو ذهبي
عضو ذهبي
ملاك السلام


عدد الرسائل : 1026
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني ) Empty
مُساهمةموضوع: فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني )   فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني ) I_icon_minitimeالجمعة يناير 16, 2009 8:25 am

الجــــــــــزء الثاني:




ردت علي البنت بكل حيرة: "وشلون تبينا نتزوج؟ حنا عمرنا ما شفنا بعض ولا ندري حنا من وين وكلن عايلته ساكن فين؟"


رديت عليها بقولي:" يا بنت الأجواد أللي يدور الشي بيلقاه, وأنا دامني نويت إن شاء الله بنلقى طريقة, وما خاب ربنا من دعاه"


لمدة يومين صار الموضوع نقاش حاد. قالت البنت أن قلبها قد أنجرح بموضوع الحب والزواج وأن صدمة ثانية راح تنهيها بمعنى الكلمة. وأن مالها نية تغامر بشي زي هذا, بعيد المنال, وبكل معنى الكلمة جنون.

كان جوابي أننا نعرف بعض, وما تخلينا عن بعض في وقت محنتنا زي ما تخلى الكثير من حولنا, من جهتي عندكم أبوي, ومن جهتها عندكم خطيب البنت.

قلتلها: "تذكرين أول ليلة قلتيلي فيها أنك فصختي الملكة معاه؟"
قالت:"أيه"
قلتلها:"سألتك بالله تذكرين المنديل اللي مسحتي فيها دموعك ذيك الليلة؟"
قالت:"بصراحة لا بس أكيد كان في مناديل"
قلتلها:"أجل جاوبيني سؤال واحد, وين بتلقين بهالكون إنسان يغليك ويغلي دموعك للدرجة أنه, من بعد سنة, يفكر بهالمنديل أللي حتى أنتي نسيتيه وقللتي من غلاه وغلا ما أنمسح فيه؟"








وبهالكلمتين أنولدت قصة الحب. عشت فيها أحلى أيام عمري. ما كان أحد من أهلي معاي والكل كنت مبعد عنهم من خوفي من ردة فعلهم لو إسمعو أني طلعت من الجامعه, ومين معاي بالرغم من هذا كله؟ مين قبلني حتى وأنا طالع من الجامعة وما قال في نفسه هذا يعيبه شي؟ الله يجزاها بالجنة ما قصرت كانت أهلي وأختي وأمي وكل شي.




طبعاً نسيت أقولكم كان معي شي واحد يغنيني عن شهادات الدنيا كلها, وهي لغة أنجليزية تطيح الطير من السما, بحكم أمي الأمريكية قدرت أتعلم هاللغة أللي لو نويت أفشل بها أي جامعي قدرت, ولله الحمد.




الحين ومن بعد ما تعاهدنا عرفت أني لازم أشد على نفسي وأكون نفسي بطريقة أكون فيها رجل يعتمد عليه ولا أنرد إذا جيت أخطبها أو أقول لأهلي يخطبونها لي. أخذت نفسي وقدمت أوراقي وسويت مقابلة مع أكثر من شركة وبنك. لأني أعرف أنهم يبون أصحاب اللغة, الشي الوحيد أللي عندي. مرت شهور وأنا القى الكل يصرف فيني والبنت واقفة معاي, عطتني الشي الوحيد أللي الرجال يحتاجه, (بنظري), عشان يكون رجل بمعنى الكلمة.....عطتني سبب أعيشله, سبب أكافح له, سبب يخليني أبي أطور من نفسي وأقوم على حيلي وأنفض الغبار عن نفسي.




ثلاث شهور مرت وأنا على وظيفتي بمحل الأنترنت. كنت أسكن مع صاحب محل الأنترنت, (ولد شبابي خلاله أبوه البيت وسافر لجنوب المملكة), كانو الشباب كلهم يجتمعون ويلعبون ويضحكون بهالبيت وأنا كنت بس أدور فرصة أطلع منها. بعد حوالي ثلاث شهور بدا صاحب البيت يلمحلي أنه لازم أطلع وأن أهله راح يرجعون للبيت من الجنوب.وش بسوي؟ وين بروح, وانا أخذ راتب كل يوم من المحل بقدر خمسين ريال؟ ما معاي إلا سيارة قديييييمة وآمال الكون كلها لأجل أكون نفسي عشان ما أخذل قلب هالبنت. تتذكرون كاس العالم الأخير2002؟ أيامها قالي صاحب المحل ما أقدر أخليك تسكن معاي خلاص. كنت اداوم 12 ساعة بالمحل ولما يخلص دوامي أدخل الماسنجر وأنسى نفسي مع هالبنت وأنسى كل الهموم أللي عندي. ولخلصنا من الماسنجر وطلعت كنت أروح لقهوة عامة يا جماعة الخير وأستأجر غرفة من الغرف ينقالك عشان أشوف فيها مباريات كاس العالم, كنت أنام فيها لمدة أربع ساعات, وكل يوم أختار يا ربي آكل فطيرة جبن بريالين ولا أشبع ولا آكل فطيرتين زعتر بيريالين وأشبع. الكثير منكم بيقول وشجابرك على هالشي؟ وين أهلك وين أعمامك وأبوك. الجواب هو أني ما أبي أهلي يشوفوني بموقف الضعف هذا.




لمدة أسبوعين وأنا أنام بهالقهوة العامة, حالتي يرثى لها, وكل أملي بالحياة كان لما أدخل الماسنجر راح تنسيني هالبنت كل همومي وتدخلني عالمها الخاص, وبتشجعني على أني بعّـدي من هالمحنة وبيجي اليوم أللي بأقدر أخطبها فيه.




وفي ليلة من الليالي, وحنا على الماسنجر أذن الفجر, قفلت المحل على العادة وقلتلها بروح أدعي ربي يفك أزمتي. دعتلي بالتوفيق ورحت أصلي. ما أنساها في حياتي دخلت المسجد وجلست في الصف الأول, ما عندي بهالدنيا أي شي غيرها, دعيت ربي, بحرقة دعيت ربي يساعدني أكون نفسي لأجل أتزوج هالبنت, قلت في دعاي أنك يا رب أدرى بنيتي الصافية, ونيتي ألقى هالبنت يوم بالحلال لا بالحرام, وأني أنقطعت عني كل الأسباب إلا طريقه سبحانه, دعيت بحرقة, صليت ومن ثم طلعت ورجعت للمحل عشان أفتحه. والله ما أكذب عليكم يا جماعة الخير أنه بعد ثلاث ساعات من صلاة الفجر رن التلفون عندي بالمحل, رفعت السماعة وطلعلي واحد من البنك ال......


قالي: "فلان الفلاني؟" قلت "أيه"

قال:"نبيك تجينا اليوم بنسوي معاك لقاء أخير ونبيك توقع معانا العقد, وتبدأ تشتغل معانا من بكرة"









تخيلو صدمتي, تخيلو أني لما سمعت هالشي بكيت دموع الفرح. ما قدرت أصبر, فتحت الماسنجر ولا لقيت البنت, بسرعة كتبت لها أيمايل ولبست أحسن ثوب عندي, (يومها ما كان عندي إلا ثوبين), تسنعت بسرعة ورحت للبنك, وقعت الأوراق وقالولي بكرة تداوم, وهذا مبلغ الف ريال, "تحسين أحوال", الراتب 5500 ريال بالشهر مبدئي, بدون تدريب, تعيين مباشر!!!!


وغلاة غلاتي أني ما أكذب عليكم لقلتلكم أني حسيت بنعمة رب العالمين هذاك اليوم.

رجعت للمحل وأنا كل همي الحين وين بالقى مكان أقدر أنام فيه وأسكن فيه لأني لقيت لي هالوظيفة الجديدة. تخيلو من 50 ريال باليوم ل5500 ريال بالشهر.








وأنا أفكر بهالموضوع جالس على الكرسي حق المحل لقيت نفسي بديت انام, غفيت لي فترة ما أدري كم, ما صحيت إلا على وجه عمي جايني وداخل علي للمحل, صحاني من النوم وقالي: "وينك؟"


"الأهل كلهم يدورون عليك صارلك ست شهور مختفي"

قلتله على اللي صار وقال الحين أبيك تجي معاي للبيت, تتسبح وتاكل وبعدين نتفاهم على اللي صار.

رحت البيت ولقيت قدامي كل أنواع الأكل الطيب, طبعا من بعد سنة كاملة ما أكلت طبخ بيت لكم تتخيلون كيف أكلت هذيك الليلة.








هذيك الليلة ما قدرت امسك نفسي ودخلت للأنترنت والماسنجر ولقيت مناة حياتي تنتظرني. ما كانت مصدقة وش اللي صار وبيني وبينكم ولا أنا كنت مصدق. قلتلها لا ربك فتحها بوجهي والحين عندي وظيفة وان شاء الله كلها كم شهر وراح أتقدملك رسمي, وأطلب أيدك من أبوك.






((يتبـــــــــــع))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دموع الحزينه
عضو ذهبي
عضو ذهبي
دموع الحزينه


عدد الرسائل : 1305
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني )   فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني ) I_icon_minitimeالجمعة يناير 16, 2009 8:46 am

رووووووووووووووووووعه

تسلمي

الله يعطيك العافيه

تحياتي

دموع الحزينه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثاني )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية الجزء الاول
» فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثالث )
» الرادود الميرزا حسين احميد في احتفال زواج (الجزء الثاني)
» كومبولسون يتشرررررررف بإنضمام الى احلى قروووووب بالنت
» جاد معلمة سعودية في الظهران

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عاشق القطيف الثقافية :: همس القوافي :: منتدى القصص والروايات-
انتقل الى: