ملاك السلام عضو ذهبي
عدد الرسائل : 1026 العمر : 29 تاريخ التسجيل : 22/04/2008
| موضوع: فشل زواج بالنت .. قصة سعودية واقعية ( الجزء الثالث ) الإثنين يناير 19, 2009 10:46 am | |
| الجزء الثالث: تجهيز الخطبة
ولله الحمد بديت اداوم بالبنك. وكنت من أنشط الموظفين. كنت كل ما أتعب من الشغل أو يجيني عميل يهاوشني أو رئيسي يهاوشني بالشغل كنت أدري أن الحين الموضوع مو بس موضوع وظيفة, صار الموضوع موضوع زواج, وكيف أقدر أوفي بوعدي لهالبنت اللي تستاهل كل خير, كيف باكون أو ما باكون.
كنت كل صبح اصحا أقول في نفسي يلا قوم في من يعتمد عليك الحين, ولو أن في الحقيقة ما كان في أحد, بس بيني وبين نفسي شايل هم الوفاء بوعدي. أستمريت كم شهر على هالحال, البنت تمسكت فيني بكل ما فيها, ردت الخطيب الأول والثاني عشاني. ومع مرور الأيام حسيت أني لازم أسوي شي جدي أبين فيها حسن نيتي, كان كل خوفي أني أخسر هالبنت بسبب تقصير من عندي. فكرت مين أقدر أفاتح بهالموضوع؟ مين من عائلتي راح يتفهم أني نويت أتزوج بنت تعرفت عليها من النت؟
في ليلة من الليالي رن التلفون عندي ولقيت أن عمتي تتصل فيني, الله يجزاها بالخير كانت من أقرب عماتي لنفسي, سألتني عن أحوالي وأحوال وظيفتي الجديدة, طمنتها أني ولله الحمد شاد على نفسي والكل يمدح فيني, وبطريقة فكاهية وعن طريق المزح قالتلي : "يلا حط الشقة ونجيبلك العروسة!" كلمة تنقال كثير للشباب بس ما ظنيت في منهم من صارله ردت الفعل اللي صارتلي يوم سمعت هالكلمة, قلتلها:"وإن قلتلك العروسة موجودة, وش بتقولين؟" قالت:"بقولك مين؟ أنت أشـّـر وحنا نقشر" قلتلها: " عطيني كم يوم ولك مني جواب"
الدوام في اليوم الثاني كان طعمه غير, أتذكر جاني رئيسي وقالي إختار أيام إجازتك علشان أنسقها مع زملائك. قلتله خلي إجازتي حتى إشعار آخر, مسيكين أخوكم كان يطالع بالتقويم ويقول في نفسه إنشالله بعد رمضان نخطب.
ليلتها تقابلنا على الماسنجر وبدون مقدمات قلتلها: "عطيني رقم تلفونك" قالت:"ليه فجأة هالسؤال؟" قلتلها:" أولاً حنا دخلنا الجد الحين, ويا خوفي ينسرق أيمايل ولا يضيع ماسنجر بوقت زي هذا, وثانياً وأللي أهم من هذا كله, عمتي تبي تكلمك!" البنت أختبصت, كانها مو مصدقتني قالت:" أنت أكيد تمزح!! , قلتلها: "لا ما أمزح, تبينا نتزوج؟ ولا لا؟" قالت:"ايه أبينا نتزوج" قلتلها :"أجل عطيني الرقم وبيجيك العلم", عطتني رقم جوالها, وكانت خايفة. قلتلها:"شوفي, لك مني وعد ما يضرك ولا يضر سمعتك أحد, هذا وعد مني وأنتي تدرين عن وعودي".....
اليوم الثاني وبعد الدوام أتذكر أن قلبي في بطني وأنا اطالع جوالي, كيف بأقول لعمتي هالسالفة, كيف بتتقبلها؟, واح ياخذون كلامي على محمل الجد؟ توكلت على الله ودقيت على عمتي. قلت"ألو" قالت"هلا فلان, أخبارك وأخبار هالبنت أللي ما قلتلنا مين هي؟, مين هي بنت عمك فلانة, أو بنت عمك الثانية فلانة؟" قلتلها:" بصراحة لا هاذي ولا هاذي" قالت:"أجل مين؟" قلتلها:" أبيكم تخطبونلي بنت تعرفت عليها بالإنترنت, عندي رقمها وأبيك تكلمينها وتشوفين وضعها"
دقيقة صمت.............................
قالت"مين البنت هاذي؟" قلتلها: إسمها فلانة بنت فلان, ساكنة قريب من عندكم, تعرفت عليها بالإنترنت وصارلنا تقريبا سنة ونص نعرف بعض"
صمت......................
قالت"أنت تمزح ولا جاد؟" قلت:" لا جاد بكل ما تعني هالكلمة من معنى" قالت:" إنت كلمتها؟ شفتها؟ طلعت معاها؟" قلت:" لا شفتها ولا طلعت معاها" وأنا صادق في كلامي. قالت:" يا حبيبي هذا زواج مو لعبة, الموضوع ماهو موضوع بنت تتعرف عليها بالإنترنت وتتزوجها, وين قاعدين بفلم ولا بالواقع؟" قلتلها:" أنتي كلميها وبس, وأتمنى الموضوع يبقى بيني وبينك في الوقت الراهن" قالت بأشوف أنا وش آخرتها معاك. سكرت السماعة. ما أقدر أشرحلكم الإحساس إللي جاني, ربع ساعة مرت علي كأنها سنة وأنا أنتظر عمتي ترجع وتتصل فيني بعد ما تتصل على البنت. أتذكر أني تأكدت من أن الجوال مو على الصامت ما لا يقل عن ثلاث مرات. ما فكيت الجوال من أيدي وأنا أنتظر مكالمتها.
وآخيراً رن التلفون عندي, طالعت الشاشة لقيت إسم عمتي, رديت عليها وبدون أي مقدمات ولا سلام قلتلها:" هاه بشري إنشالله إعجبتك؟" لقيت ردة فعلها ما كان اللي كنت ابيه, قالتلي كلام كثيييير وقالتلي أن صوت البنت ما عجبها, قلتلها الحين من بين كل الأشياء ما لقيتي تقولين إلا صوت البنت ما عجبك؟ أتذكرها تقولي أنت ولد شيوخ وتستاهل أللي أحسن منها. قلت في نفسي طيب طيب لا تستعجل, دامها وافقت وكلمت البنت هاذي إنشالله بادرة خير. حلفتها تبقى الموضوع سري ألين ما أجي وأزورهم في نهاية الأسبوع. وعدتني وسكرت السماعه.
جيت للرياض بأسرع ما أقدر يوم الأربعاء, بس للأسف لقيت أنها ما وفت بالوعد, فجاءة البيت كله كان يدري, تخيلو كيف كنت أسمع كلام من وإستهزاء من الكل, وفي مين؟ في البنت أللي أنا حبيتها ونيويت أتزوجها على سنة الله ورسوله. كنت أبلع غضبي, كنت أمسك لساني ولا أرد عليهم. ألين ما قابلت عمتي الكبيرة, (اللي خليتها تكلم البنت كانت الوسطى).
سألتني عن البنت, وعن إسمها, وإسم عايلتها. قلتلها فلانة بنت فلان الفلاني. قالت:"الفلاني؟" قلتلها أيه. قالت كأني أعرف وحدة من هذيك العايلة, كانت تدرس معاي من أيام أول ثانوي, (طبعا اللي تتكلم الحين أم عيال, يعني معرفة أكيد صار عليها أكثر من عشر سنين). قلتلها: "أنتي متأكدة؟" قالت: "أيه وللحين أشوفها من وقت لوقت" تخيلو معاي, تخيلو الموقف, تخيلو كيف حسيت أن حياتي فجأة صار فلم هندي. أتذكرها قالتلي أن صاحبتها اللي من بيت فلان, (نفس عايلة البنت اللي أبي أتقدملها), أسمها كذا وعندها أخوان بالأسماء الفلانية, وأخوات بالأسماء الفلانية, وأنهم مناسبين ناس لهم ثقل بالرياض. قالتلي تأكد من البنت هاذي وشتقرب لها. قلت:"حاضر وممنون" تدرون وشكان يعني الكلام هذا, أكثر من أن عمتي الكبيرة كانت تعرف أحد يمكن يقرب للي أبي أتقدملها, كان يعنيلي أن العلاقة بين عمتي وصديقتها كانها إستمرت أكثر من عشر سنوات معنى الكلام هذا أن عمتي قابلة بأخلاق هالعايلة. واللي أكثر من كذا كأنها معجزة إلاهية بتسهل موضوع الخطبة, لا تنسون أني شايل هم كيف إذا أقنعت أهلي راح يقدرون يتقدمون للبنت بدون ما يخلون أحد يشك في أي شي.
تقابلنا في الماسنجر أنا والبنت, قلتلها:" في أحد يقربلك إسمها فلانة؟" , فكرت شوي قالت:" في بس ليش السؤال؟" قلتلها: "طيب وش أسماء أخواتها وأخوانها؟" قالتلي إسم الأخو الأول والأخو الثاني, قمت انا وكملت أسماء الأخوات قبل تكمل هي. البنت إنصدمت, كيف مين ليش؟
شرحتلها الوضع, قالتلي إن البنت هاذي بنت خالتها!!!!
يــــتــــــبـــــع ...... | |
|